05‏/12‏/2008

العدد الرابع من مجلة زاهرة


مع حلول شهر ذو الحجة الحرام حيث القلوب العاشقة تشدّ رحالها إلى بيت الله الحرام للتزود بالأنوار الإلهية والطاقات الإيمانية المنطلقة من الكعبة المباركة أطلقت مجلة زاهرة عددها الرابع الذي جاء خاصاً بهذا الشهر الحرام ، حيث قامت المجلة باستطلاع لمصنع كسوة الكعبة مستعرضة أهم الأحداث التاريخية التي مرّت بها هذه الكسوة الشريفة وذلك لتجعل الفتاة المسلمة قادرة على التعايش مع الأحداث الدينية التي يعيشها العالم الإسلامي في مثل هذه الأيام ولأن أسرة المجلة تؤمن بضرورة تزويد الفتاة في مختلف الميادين الثقافية الدينية العلمية والاجتماعية فحافظت المجلة على هويتها في الشمولية وافتتحت العديد من الأبواب الجديدة الهادفة .
أمّا في باب عالم نفسي فتحدثت الباحثة في شؤون الفتيات نور محمد هادي عن قضية طالما تكررت في عالم الفتيات في سن المراهقة وهي قضية جرح الذات وشق المعصم باستخدام أدوات حادة للتعبير عن مشاكلهن وهمومهن التي يعشنها مبينة أهم النقاط المساعدة في إجهاض هذه المشكلة .
وتحدثت زينب صادق المدحوب عن أهمية التوجيه الديني للمراهق من أجل بناء جيل رسالي قادر على تحمل أعباء المسؤولية التي خُلق من أجلها .
وفي باب فوائد وغرائب تحدثت سكرتيرة التحرير ( هبة المقدسي ) عن أهمية الضحك لصحة الجسم لا سيما الشرايين القلبية مشيرة إلى أهمية التعامل بروح إيجابية واتخاذ الأمور ببساطه من أجل حياة أكثر سعادة .
بالإضافة إلى الكثير من المواضيع الهادفة والمهمة لكل فتاة مسلمة تبحث عن السعادة في هذا العالم.



للإطّلاع على المجلة :
www.almadhoob.net/noor/z4.pdf


للمراسلة والاستفسار :
maryam@almadhoob.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق